فرسان الصعيد

فرسان الصعيد

دينى ثقافى علمى اجتماعى رياضى

جمالاوى-الكابتن-جمالاوى-الكابتن السلام عليكم أحبابى وأخوانى وأخواتى اعضاء المنتدى الكرام اولا أعتذر لكم جميعا وفرد فرد عن عدم تواجدى فى منتداكم منذو 25 يناير ولاكن ما اثلج صدرى نهوضكم بمنتداكم وظهوره بهذا المظهر ثانيا هذا الغياب كان لاسباب قهرية من عمل وغيرة ثالثا اتمنى ان تقبلونى بينكم مرة اخرى لكى انهل من نهر علمكم وتجاربكم وإن شاء الله معكم دائما وتقبلوا تحياتى واعتذارى الكابتن الكابتن

المواضيع الأخيرة

» هل تقبلين عشقى؟
الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 3:27 pm من طرف gamalay

» كلمة السر لاي نسخة وندوز
الأحد 04 سبتمبر 2011, 7:28 am من طرف الكابتن

» نجمة دواد وخاتم سليمان
الأحد 04 سبتمبر 2011, 7:25 am من طرف الكابتن

» هلوسات قلب
السبت 03 سبتمبر 2011, 7:33 am من طرف الكابتن

» لعبة لها حكمة...............؟
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:25 am من طرف الكابتن

» نكون او لانكون
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:17 am من طرف الكابتن

» معاني .........؟
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:09 am من طرف الكابتن

» الإسعـافات الأوليـة للأطفـال مع الصـور
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:04 am من طرف الكابتن

»  يآ رجلاً آعشقهُ حتى الموت
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:00 am من طرف الكابتن

التبادل الاعلاني


    البحث العلمى يبحث عن ذاته

    شاطر

    rabie HSSAN

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 19/12/2010

    البحث العلمى يبحث عن ذاته

    مُساهمة  rabie HSSAN في الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 12:15 am

    [i][center]في ظل النظام العالمي الجديد يعد التعليم والارتقاء به أهم ركائز النهضة والتقدم، فقد تحقق إنجاز ملموس في الخدمات التعليمية خلال السنوات الأخيرة انطلاقاً من مبدأ التعليم للتميز والتميز للجميع وذلك في اطار منظومة متعددة العناصر تتكامل مع بعضها البعض ، ابتداء بدور التعليم مروراً بالمعلم والمناهج الدراسية والتدريب وطرق التقويم وتعدد مصادر المعرفة بإثراء وتفعيل عمليات التعليم والتعلم من خلال ادماج التكنولوجيا في العملية التعليمية .





    استثمارات التعليم 2001/2002
    بلغت الاستثمارات العامة التي تم تنفيذها في مجال الخدمات التعليمية خلال عام 2001/2002 نحو 19.7 مليار جنيه .

    التعليم والتكنولوجيا
    قامت الوزارة بعدد من الإجراءات للاستفادة من المستحدثات وذلك بنشر الأجهزة والمعدات اللازمة لرفع كفاءة العملية التعليمية والاقبال علي استخدام الحاسبات والتكنولوجيا الحديثة وإنشاء قاعات الوسائط المتعددة ومناهل المعرفة والعلوم المطورة والبنية الأساسية التي تساعد علي تشغيل هذه التكنولوجيا في المدارس بإنشاء قنوات اتصال عالية السرعة للتدريب عن بعد وشبكة الانترنت وقنوات الاتصال بالأقمار الصناعية وفقاً للخطة الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة لنشر التطوير التكنولوجي .

    ومن أهم الإنجازات التي حققتها الوزارة مايلي :

    أولاً : المدارس :
    ■بلغ اجمالي عدد المدارس المطورة (26600) مدرسة .
    موزعة علي النحو التالي:

    ◦عدد (25100) مدرسة تعليم عام .
    ◦عدد (1500) مدرسة تعليم فني (زراعي- صناعي - تجاري) مزودة بأجهزة الفيديو والتليفزيون .
    ■تم تجهيز المدارس بأجهزة استقبال القنوات التعليمية .
    ■تم زيادة عدد أجهزة الكمبيوتر من جهاز واحد إلى جهازين في عدد (6000) مدرسة .
    ■تم زيادة عدد اجهزة معامل العلوم في الحلقة الابتدائية من معمل واحد إلى معملين لعدد (1293) مدرسة .
    ■تم زيادة عدد أجهزة معامل العلوم في الحلقة الاعدادية من معمل واحد إلى معملين لعدد (131) مدرسة .
    المديريات والإدارات التعليمية
    تم تجهيز المديريات والإدارات التعليمية بأجهزة حاسب إلى للميكنة الإدارية والاحصاء علي النحو التالي :

    ■عدد (602) حاسب للميكنة الإدارية .
    ■عدد (459) حاسباً للإحصاء .
    القوافل التكنولوجية
    ■تم تجهيز وتشغيل عدد (25) قافلة بالمديريات التعليمية .
    ■بلغ عدد المستفيدين منها (1.019.661) مستفيداً .
    ■تم تجهيز عدد (6) عربات للعمل بنظام الأقمار الصناعية للتدريب عن بعد .
    ثانياً : مركز سوزان مبارك الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا
    ■هو مركز لاستكشاف الحقائق العلمية وتطبيقاتها عن طريق التفاعل المباشر مع المعروضات باللمس والتجريب وهو أول مركز من نوعه في مصر .
    ■وهو عبارة عن قاعة للفيديو كونفرانس وقاعة المتحف العلمي وبعض القاعات الأخري والمكاتب .
    ■يستهدف مركز سوزان مبارك الاستكشافي للعلوم إلى نشر العلوم والتكنولوجيا وتكوين اتجاهات ايجابية نحوهما وانشاء قاعدة علمية عريضة في مصر .








    ثالثاً : مركز التطوير التكنولوجي ودعم اتخاذ القرار :
    ■هو أحد أجهزة وزارة التربية والتعليم ويختص بإدخال التكنولوجيا المتطورة وتنويع مصادر المعرفة في التعليم بما في ذلك تكنولوجيا الاتصال والاقمار الصناعية .
    ■يوجد 27 مركز تطوير تكنولوجي فرعيا وقسم تطوير في كل ادارة .
    ■تعمل هذه المراكز علي نشر اجهزة ومعدات التطوير التكنولوجي في المدارس وتشمل أجهزة الحاسب الآلي ومعامل الوسائط المتعددة وأجهزة استقبال بث القنوات الفضائية التعليمية وشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) .
    ■بلغ عدد مراكز التدريب عن بعد (الفيديو كونفراس) 38 مركزاً .
    ■تعمل هذه المراكز علي تدريب (5000) متدرب في نفس الوقت .
    ■تبلغ عدد ساعات تشغيل الشبكة 9 ساعات يومياً بإجمالي عدد 2662664 ساعة في المتوسط خلال العام .
    ■تم إدخال (11500) مدرسة مطورة ومركز تطوير وقاعة تدريب عن بعد علي خدمة البريد الإلكتروني ونظام المشاركة في الشاشات من خلال شبكة وزارة التربية والتعليم (الإنترنت) .
    ■إدخال خاصة الاتصال (DTD) لكل من ديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية لتيسير الاتصال بالمدارس المطورة من خلال شبكة الإنترنت / الانترانت باستخدام التليفون المحلي لعدد 30 دائرة 64 كيلوبيت/ثانية .
    مجال الانتاج :








    ■تم اصدار وانتاج عدد (164) برنامجاً للمراحل التعليمية المختلفة بالمدارس الحكومية والتجريبية كما تم نسخ وتوزيع مايقرب من المليون نسخة من البرامج المنتجة كما تم توزيعها علي عدد (24825) مدرسة مطورة تعليم عام .
    ■تم انتاج عدد (5) برامج تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة منها القاموس المرئي للصم والبكم وتوزيعها علي (275) مدرسة مطورة .
    رابعاً : مدينة مبارك للتعليم :
    اقيمت مدينة مبارك للتعليم بمدينة 6 أكتوبر وهي أكبر مدينة من نوعها في الشرق الأوسط علي مساحة تبلغ 243600 متر مربع (58 فداناً) .

    ترتبط المدينة بشبكة اتصالات ومعلومات عالية التقنية داخلياً وخارجياً بجميع مراكز التطوير التكنولوجي والمراكز الاستكشافية .

    وتضم المدينة مايلي :
    ■مركزا للمعلومات ودعم اتخاذ القرار ومركزاً رئيسياً للتطوير التكنولوجي والتدريب لخدمة كافة انشطة تكنولوجيا التعليم بكافة المحافظات .
    ■مبني القاعة الرئيسية المقام علي مساحة 12900 متر مربع ويتكون من قاعة مؤتمرات سعة 1600 شخص مزودة بكافة الخدمات اللازمة لها .
    ■مبني المركز التكنولوجي للمعلومات علي مساحة 34650 متراً مربعاً .
    ■مكتبة شاملة للكتب والشرائط ومكتبة الكترونية وقاعة للأنشطة والمعارض وورشة نماذج الوسائل التعليمية وصيانتها .
    ■قاعات تصحيح الامتحانات وهي معدة لاستيعاب (5000) مصحح ومخازن للكتب التعليمية تسع 490 مليون كتاب .
    ■مباني الإقامة تستوعب (2000) متدرب ومزودة بكافة الخدمات اللازمة .
    ■معهد تدريب المعلمين يستوعب ( 2000 ) متدرب ويضم قاعات ومعامل تدريب .
    ■قاعات ومعامل الكمبيوتر وشبكات الإنترنت والوسائط المتعددة .
    ■قاعة المعلومات واتخاذ القرار ونادي الفنون ونادي الثقافة والآداب ومعامل للغات ووحدة طباعة ونسخ وصالات للإجتماعات بالاضافة إلى المكاتب الادارية .

    مشروع مبارك - كول :
    يهدف البرنامج إلى تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مصر بتطبيق نظام التعليم المزدوج كما هو مطبق في المانيا بما يتناسب مع الظروف في مصر .

    ومع الاستفادة بالخبرة الألمانية بما يوفر العمالة الفنية الماهرة .

    ومن اهم الاطراف المشاركة في هذا المشروع ، وزارة التربية والتعليم واصحاب المصانع وجمعيات المستثمرين ورجال الاعمال والوكالة الالمانية للتعاون الفني .

    ومن أهم الانجازات التي تحققت في هذا المشروع مايلي :
    ■بلغ إجمالي عدد المدارس المشاركة فيه 38 مدرسة موزعة علي 24 مدينة جديدة وصناعية .
    ■بلغ عدد الدارسين 100000 دارس وعدد المصانع المشاركة في المشروع 1000 مصنع وعدد المهن التي يتم التدريب عليها 20 مهنة .
    ■وقد حقق مشروع بنك التنمية الافريقي لتطوير المدارس الصناعية تطوير 293 مدرسة وانشاء أربع مدارس متخصصه ، كما قام المشروع بتزويد المدارس بمعدات بلغت قيمتها 250 مليون جنيه .
    مشروع انشاء شبكة المدارس الذكية :
    ■استكمالاً لمشروع مبارك القومي لتطوير التعليم يتم انشاء المدارس الذكية التي تعتمد اعتماداً أساسياً علي الكمبيوتر والحاسب الآلي والتدريب العملي وتعليم اللغات والاهتمام بالانشطة التربوية ورعاية الموهوبين .
    ■تم التوسع في انشاء المدارس التجريبية العادية التي تحقق رغبات المواطنين في الحاق ابنائهم بهذا النوع من المدارس التي يتم التدريس فيها باللغات الاجنبية . - وتستهدف الخطة توفير خدمات المدارس الذكية لعدد 7500 مدرسة اعدادية علي الاقل .
    ■وقد تمت اتفاقية بين مصر والهند لإنشاء المدارس الذكية لإعداد جيل جديد من علماء المستقبل من خلال تدريس تكنولوجيا المعلومات .
    ■وقد شاركت الهند باستثمارات مقدارها 600 مليون دولار .
    انجازات التعليم خلال عام 2001/2002
    ■بلغ عدد المدارس التي تم تجهيزها بالوسائط المتعددة ومعامل العلوم وقاعات استقبال بث القنوات التعليمية نحو (26647) مدرسة بنسبة 78.5% من اجمالي عدد المدارس .
    ■زاد عدد الطلاب المقيدين بمراحل التعليم قبل الجامعي إلى 15351540 عام 2001/202 وفي مرحلة التعليم العالي والجامعي بلغ عدد المقيدين 1932 ألف .
    ■زاد عدد المباني المدرسية مع البدء في تنفيذ البرنامج القومي لبناء المدارس نحو (11315) مدرسة وبلغ عدد المدارس التي تم بناؤها خلال الخطة الخمسية الرابعة نحو (4688) مدرسة .
    ■وقد بلغ عدد الفصول بجميع المراحل نحو (374) ألف فصل .
    ■تم انشاء سبع قنوات تعليمية وبلغ عدد المدارس التي تستقبل البرامج التعليمية كجزء من البرنامج التعليمي 15346 مدرسة .
    ■وقد بلغ عدد الكتب المدرسية التي تم تطويرها حتى عام 2002 نحو 1956 كتاباً بعدد 426 مليوناً و938 ألف نسخة تغطي جميع المناهج .
    ■انشاء شبكة الفيديو كونفرانس والتي انتشرت حتى غطت 37 مركزاً .
    ■بلغ عدد المدارس المجهزة لاستخدام شبكة الانترنت حوالي 11500 مدرسة .
    1 - التعليم الاساسي عام 2001/2002 :
    ■بلغ عدد المقبولين بالمرحلة الابتدائية نحو 1.497 مليون تلميذ وتلميذة .
    ■بلغ عدد المقبولين بالمرحلة الاعدادية نحو 1.322 مليون تلميذ وتلميذة .
    2 - التعليم الثانوي :
    ■بلغ عدد المقبولين بالمرحلة الثانوية (عام وفني) نحو 1138 ألف طالب وطالبة .
    ■وصل عدد مدارس التعليم الفني إلى 792 للتعليم الصناعي و169 للتعليم الزراعي و921 للتعليم التجاري .
    ■كما استحدثت تخصصات جديدة في التعليم الفني تتفق واحتياجات ومتطلبات سوق العمل .
    3- التعليم الازهري :
    ■ارتفع عدد المقبولين بالتعليم الأزهــري قبل الجامعي خـــلال عام 2001/2002 إلى 149153 طالبا وطالبة بالتعليم الابتدائي ، 114013طالبا وطالبة بالتعليم الاعدادي و 107463 طالبا وطالبة بالتعليم الثانوي .
    ■بلغ عدد المقبولين بالتعليم النوعي (قراءات ) 6155 طالبا وطالبة خلال عام 2001/2002 .
    ■ارتفع عدد المقيدين بالتعليم الابتدائي إلى 726058 طالبا وطالبة .
    ■وبلغ عدد المقيدين بالتعليم الاعدادي نحو 313265 طالبا وطالبة ، والتعليم الثانوي 279969 طالباً وطالبة خلال نفس العام .
    ■كما بلغ عدد المقيدين بالتعليم النوعي (معلمين) 198 طالبا وطالبة والتعليم النوعي (قراءات) 11837 طالبا وطالبة .
    ■بلغ عدد المعاهد الازهرية بالتعليم الابتدائي 2736 معهداً والتعليم الاعدادي 2091 معهداً والتعليم الثانوي 1267 معهداً والتعليم النوعي (معلمين) 2 معهداً والتعليم النوعي (قراءات ) 59 معهداً .
    ■بلغ عدد الفصول بالتعليم الابتدائي الازهري 23582 فصلاً والتعليم الاعدادي 10209 فصول والتعليم الثانوي 9031 فصلاً والتعليم النوعي 10209 (معلمين72 فصلاً والتعليم النوعي (قراءات ) 404 فصول .
    4- التعليم العالي والجامعي :
    ■زاد عدد الجامعات ( حكومية وخاصة ) إلى 20 جامعة .
    ■ارتفع عدد الكليات والمعاهد إلى 415 كلية ومعهداً .
    ■بلغ عدد المقيدين نحو 2.28 مليون طالب وطالبة .
    ■بلغ عدد المقبولين ( 407.3 ) ألف طالب وطالبة .
    ■التوسع في القبول بكليات الحاسبات والمعلومات لسد العجز في هذا المجال التخصص .
    ■تطوير نظم وبرامج وتقنيات التعليم المفتوح واستحداث انماط جديدة من التعليم العالي .
    ■بلغ عدد طلاب المعاهد العليا نظام اربع سنوات ، سنتين نحو (311) ألف طالب وطالبة .
    ■تحفيز القطاع غير الحكومي علي انشاء مزيد من الكليات والمعاهد العليا الاهلية الخاصة .
    5- جامعة الازهر :
    ■بلغ عدد الكليات بجامعة الازهر (61) كلية ومعهداً بالاضافة إلى (10) كليات تحت الانشاء و(50) مركزاً بحثياً ذات طابع خاص .
    ■بلغ عدد المقبولين نحو 122476 طالب وطالبة .
    ■بلغ عدد المقيدين 265507 طالب وطالبة .
    ■يدرس بجامعة الازهر نحو (20 ألف) طالب وافد من (94) دولة من كل ارجاء العالم .
    6- محو الأمية وتعليم الكبار :
    ■خفض نسبة الأمية في الشريحة العمرية (10 سنوات فأكثر ) إلى نحو 30.59% .
    ■فتح 33 ألف فصل محو أمية استوعبت 663 ألف دارس ودارسة .
    ■اعداد وتأهيل 53400 معلم محو أمية تأهيلاً تربوياً .
    ■ارتفاع معدلات قيد الاناث بفصول محو الأمية إلى 73% .
    ■التوسع في انشاء مدارس الفصل الواحد لتقليل نسبة الأمية بين الفتيات المتسربات من النظام التعليمي وقد وصلت مدارس الفصل الواحد التابعة للتعليم الآن إلى 2649 مدرسة .
    ■اهتمت الوزارة ايضا بمحو الأمية للكبار فانجزت محو الأمية تماماً في 1349 قرية في الريف .
    تولي الدولة اهتماما كبيراً بالبحث العلمي والتكنولوجي باعتباره من أهم وسائل تحقيق التنمية برعاية مراكز البحوث العلمية علي اختلاف أنواعها ، وتوفير الامكانيات لها للبحث والتنقيب لتحقيق أقصي استفادة منها في عملية التنمية الشاملة .

    استثمارات البحث العلمي :
    خصصت خطة عام 2001 / 2002 استثمارات تقدر بنحو 2.6 مليار جنيه لمشروعات البحـث العلمي التابعة للقطاع الحكومي والهيئات الاقتصادية والوحدات التابعة لها .

    واستهدفت خطة عام 2002 / 2003 استثمارات تقدر بنحو 3.3 مليار جنيه .

    أهم المراكز البحثية :
    يبلغ عدد المراكز العلمية البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي 14 مركزاً ، كما يبلغ عدد مراكز البحوث والدراسات بالوزارات المختلفة 219مركزاً وبالجامعات 114 مركزاً .




    1 - أكاديمية البحث العلمي
    ترتكز خطة الأكاديمية علي المعاونة في توظيف امكانات البحث العلمي والتكنولوجي الموجودة بالجامعات ومراكز البحوث بالوزارات لحل المشكلات القومية وخدمة القضايا ذات الأولوية من خلال التعاقدات علي تنفيذ الدراسات والمشروعات البحثية التي تخطط لها تشكيلات الأكاديمية العلمية .

    2 - مدينة مبارك للأبحاث العلمية
    تولي مصر اهتماماً كبيراً لتطوير أجهزة البحث العلمي والتطور التكنولوجي لذلك تقرر إنشاء مدينة مبارك للأبحاث العلمية لتكون مركزاً لتطوير البحوث وربط العلم بالتنمية علي غرار ماهو قائم في عدد من البلدان الأخري مثل (وادي السليكون) الشهير في أمريكا ومجمع (تسكوبا) في اليابان ، ومجمع ( بنجالور ) في الهند .

    وتقع المدينة العلمية العملاقة في مدينة برج العرب الجديدة بالاسكندرية علي مساحة 100 فدان باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه وتضم المدينة :

    ■مركز استراتيجيات التنمية والتجارة الدولية .
    ■مجموعة معاهد التكنولوجيات الجديدة والمستخدمة .
    3 - مركز تكنولوجيا طاقة الرياح في الغردقة
    يعتبر أول مركز تكنولوجي ، وقد ساهمت في تمويله الحكومة الدنماركية لأغراض الاختبارات والتقويم وإصدار شهادات الصلاحية لمعدات طاقة الرياح .

    4 - مركز بحوث وتطوير الفلزات
    يشارك المركز في مشروعات البحوث الصناعية وتطبيق نتائج بحوث هذه الوحدات كي تستخدم الطاقة الانتاجية بها الاستخدام الأمثل .

    المراكز البحثية الذرية
    أهم المراكز البحثية لهيئة الطاقة الذرية المصرية :

    مركز البحوث النووية
    يعتبر هذا المركز النواة الأساسية للهيئة وأقدم مراكزها وتتنوع أنشطته لتغطي البحوث النووية الأساسية وبحوث تطوير الطرف الأمامي لدورة الوقود النووي والمفاعلات .

    وكذلك تطبيقات النظائر المشعة في الطب والصناعة والزراعة الخ .

    ومن أهم منشآته مفاعل مصر البحثي الأول .

    المركز القومي لتكنولوجيا الاشعاع
    ويهتم هذا المركز بأعمال البحوث والتطوير باستخدام الإشعاعات المؤينة في مجالات الطب والزراعة والصناعة والبيئة ويضم المركز العديد من مرافق البحث والتطوير .

    مركز المعامل الحارة وادارة النفايات
    وتتركز اهتمامات هذا المركز في تطوير الخبرة الوطنية في مجالات الطرف الخلفي لدورة الوقود العضوي ومعالجة النفايات المشعة وكذلك إنتاج وتطوير النظائر المشعة لكافة الاستخدامات الطبية والصناعية والزراعية وغيرها .

    المركز القومي للأمان النووي والرقابة الإشعاعية
    يختص هذا المركز باقتراح التشريعات ووضع اللوائح المتعلقة بأمان الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، ويشمل ذلك إصدار التراخيص للمرافق النووية .



    مفاعل مصر البحثي النووي الثاني :
    افتتح مفاعل مصر البحثي النووي الثاني بقدرة 22 ميجاوات لانتاج مزيد من النظائر المشعة للوفاء بالاحتياجات المتنامية لمصر .

    وقد تم تصميمه طبقاً لأحدث المعايير الدولية للأمان النووي .

    وتم تنفيذه بالتعاون بين العلماء والفنيين المصريين والأرجنتينيين .

    المعجل الدائري :
    واستمراراً للتطوير في مجال التكنولوجيا النووية تم إقامة أول معجل الكتروني ويعمل بطاقة 1.5 مليون الكترون فولت .

    وتكلف 30 مليون جنيه وهو يسهم في إدخال تكنولوجيا التشبع الالكتروني إلى الصناعة المصرية في مجالات الكابلات والاسلاك الكهربائية ،ومعالجة الورق ، والطباعة علي النسيج والخشب ، ومعالجة السطوح للمواد لأغراض الدهانات والطباعة ، ويعتبر هذا المعجل إضافة جديدة تدخل بها مصر إلى عصر التكنولوجيا الحديثة المتقدمة [i][center]
    avatar
    الكابتن

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    رد: البحث العلمى يبحث عن ذاته

    مُساهمة  الكابتن في الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 3:52 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



    مشكوووووووور ونتمنى المزيد

    تقبل مرورى


    الكابتن


    _________________






    صمتي لا يعني رضاي


    و صبري لا يعني عجزي

    و ابتسامتي لا تعني قبولي

    و طلبي لا يعني حاجتي

    و غيابي لا يعني غفلتي

    و عودتي لا تعني وجودي

    و حذري لا يعني خوفي

    و سؤالي لا يعني جهلي

    و خطئي لا يعني غبائي

    :: :: :: معظمها جسور ..... أعبرها لأصل إلى القمه :: :: ::


    قال الله تعالى (( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم ))


    avatar
    رشــال
    مشرفه
    مشرفه

    عدد المساهمات : 119
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 28
    الموقع : دلولة فرسان الصعيد

    رد: البحث العلمى يبحث عن ذاته

    مُساهمة  رشــال في الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 6:42 am



    موضوع رائع و معلومات قيمة و في المستوى

    نتمنى المزيد من العطاء


    تحياتي


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 24 سبتمبر 2018, 3:21 am