فرسان الصعيد

فرسان الصعيد

دينى ثقافى علمى اجتماعى رياضى

جمالاوى-الكابتن-جمالاوى-الكابتن السلام عليكم أحبابى وأخوانى وأخواتى اعضاء المنتدى الكرام اولا أعتذر لكم جميعا وفرد فرد عن عدم تواجدى فى منتداكم منذو 25 يناير ولاكن ما اثلج صدرى نهوضكم بمنتداكم وظهوره بهذا المظهر ثانيا هذا الغياب كان لاسباب قهرية من عمل وغيرة ثالثا اتمنى ان تقبلونى بينكم مرة اخرى لكى انهل من نهر علمكم وتجاربكم وإن شاء الله معكم دائما وتقبلوا تحياتى واعتذارى الكابتن الكابتن

المواضيع الأخيرة

» هل تقبلين عشقى؟
الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 3:27 pm من طرف gamalay

» كلمة السر لاي نسخة وندوز
الأحد 04 سبتمبر 2011, 7:28 am من طرف الكابتن

» نجمة دواد وخاتم سليمان
الأحد 04 سبتمبر 2011, 7:25 am من طرف الكابتن

» هلوسات قلب
السبت 03 سبتمبر 2011, 7:33 am من طرف الكابتن

» لعبة لها حكمة...............؟
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:25 am من طرف الكابتن

» نكون او لانكون
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:17 am من طرف الكابتن

» معاني .........؟
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:09 am من طرف الكابتن

» الإسعـافات الأوليـة للأطفـال مع الصـور
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:04 am من طرف الكابتن

»  يآ رجلاً آعشقهُ حتى الموت
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:00 am من طرف الكابتن

التبادل الاعلاني


    كرة القدم عبر قرون

    شاطر
    avatar
    gamalay
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 177
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 40
    الموقع : الجيزة

    كرة القدم عبر قرون

    مُساهمة  gamalay في الأحد 09 يناير 2011, 5:31 pm


    تعريف اللعبة:


    هي لعبة تتم بين فريقين يتألف كل منهما من أحد عشر لاعبًا، يستعملون كرة فوق أرض ملعب مستطيلة، في نهاية كل طرف من طرفيها مرمى هدف، يحاول كل فريق إدخال الكرة فيه عبر حارس للمرمى، بغية الحصول على هدف، وللتفوق على منافسه في إحراز الأهداف.


    يتم تحريك الكرة بالأقدام والرأس، وخلال اللعب لا يسمح إلا لحارس المرمى بإمساك الكرة بيديه داخل منطقة الجزاء.


    نشأتها وأماكن انتشارها:


    كرة القدم من الألعاب القديمة جدًا، وتاريخها طويل جدًا، حافظت فيه على حيويتها، وقدرتها على استقطاب الجماهير والاستئثار باهتمامهم.


    عرفت اللعبة قديمًا في الصين من حوالي 3000 سنة ق. م، وكان اسمها تسوتشو Tsuchu، وبقيت لمدة طويلة إلى أن نزلت ضمن برنامج التدريب العسكري حوالي العام 500 ق. م، عرفها الإغريق تحت اسم هاربستم Harpastum ثم مارسها الرومان عبر الإمبراطورية الشاسعة التي امتدت على جميع أنحاء العالم المعروف آنذاك، وعن طريق روما انتقلت اللعبة إلى بلاد الإنجليز فسحرت الشعب الإنجليزي الذي مارسها في الطرقات، والشوارع، والمدارس، والحدائق، مما اضطر بعض الملوك إلى محاربتها، ومنعها في أحيان كثيرة؛ لأنها شغلت الناس عن الفروسية، وباقي الألعاب الرياضية، وفي إيطاليا كانوا يلعبون كرة القدم تحت اسم كالسي Calcio منذ العام 1410م، ويقال إن الإشارات الواضحة لممارسة هذه اللعبة في إنجلترا على أثر موت حارس مرمى بشكل فجائي في إسكس بتاريخ 23 فبراير سنة 1585م.


    وفي منتصف القرن التاسع عشر تفرعت اللعبة، قسم يريد استخدام اليد وقسم آخر لا يريد، فأدى ذلك إلى ظهور لعبتين إحداهما كرة القدم السائدة اليوم Soccer ، والثانية لعبة الرجبي Flugper فاعتمدت المدن الإنجليزية أمثال كمبردج، وسفيلد، ولندن وغيرها وضع قوانين لعبة كرة القدم.


    وفي العام 1863م تأسست في بريطانيا "جمعية كرة القدم البريطانية"، وقد طور الإنجليز هذه اللعبة، وانتقلت خلال قرن من قارة إلى قارة أخرى، ومع ذلك فقد ظل الإنجليز زهاء 70 عامًا حتى سنة 1930م سادة هذه اللعبة، يتغلبون على الفرق الأقل خبرة منهم، وبعد ذلك بدأت فرق أمريكا اللاتينية تظهر تفوقها على الفرق البريطانية وغيرها، أقامت بريطانيا أول بطولة لكأس إنجلترا عام1872م ومن ثم بطولة اللاعبين المحترفين عام 1885م.


    وتأسس الاتحاد العالمي لكرة القدم عام 1904م في باريس فرنسا تحت اسم فيفا F. I. F. A.
    ساهم رجال البحرية الإنجليزية، والجيش الإنجليزي في المستعمرات في انتشار اللعبة، كما عمل رجال الصناعة والتجارة دورًا مهمًا في ذلك، وكذلك بعض رجال الدين، وكذلك ساعدت على تأسيس الأندية التي تهتم وتمارس كرة القدم في العالم، فانتقلت اللعبة إلى أستراليا وجنوبي أفريقيا والدول الإسكندينافية والهند وأمريكا اللاتينية، وخاصةً الأرجنتين، والبرازيل، ولا ننسى مطلقًا فضل (المجر) في تنظيم اللعبة وانتشارها، فقد أطلق عليها اسم "بلاد الكرة" وتأسس اتحادها عام 1902م.
    واليوم هناك أكثر من 130 دولة أعضاء في الاتحاد العالمي لفرق كرة القدم Federation International de Foot Ball Association، وتعرف فيفا F. I. F. A.


    أما في الدول العربية، فإن هذه اللعبة تسير نحو الأفضل يومًا بعد يوم، فقد أثرت عمليات نقل المباريات الدولية والأولمبية على التليفزيون، مما شجع الشبان على ممارسة هذه اللعبة وإنشاء الأندية والملاعب الرياضية وتجهيزها بكل التقنيات الحديثة، فظهرت نجوم شابة في مختلف الأقطار العربية، ووصلت إلى مستويات عالمية مرموقة، وقد وصل عدد أعضاء الفيفا إلى حوالي 148 اتحادًا، تضم مختلف بلدان العالم المعروف، وقد وضع قانون كرة القدم في سبع عشرة مادة قانونية.



    أشهر اللاعبين:


    ونظرًا لأن كرة القدم تعد أشهر اللعبات شعبية في العالم فيتمنع المتميز ممن يلعب هذه اللعبة بشهرة أوسع من لاعبي الرياضات الأخرى، ولكرة القدم مشاهير زاع صيتهم ومنهم:





    بيليه

    - "بيليه": وهو يعد أشهر من مارس هذه اللعبة عالميًا؛ حيث بدأ رحلته مع هذه اللعبة منذ الصغر وكان أول ظهور له على المستوى الدولي في كأس العالم في عام 1960م، وكان عمره 17 عامًا، اشتهر بجانب مهارته كلاعب فذ وبعلاقاته الجيدة مع زملائه من اللاعبين وأخلاقه الحميدة.


    - أما على المستوى المحلي يعد "محمود الخطيب" أشهر من مارسوا تلك اللعبة في العالم العربي، و"محمود الخطيب" بجانب أنه لاعب فذ إلا أن شهرته جائت أيضًا من أخلاقه العالية والتزامه بدينه؛ حيث كان يتحلى بهما داخل وخارج الملعب.





    محمود الخطيب

    وتحتاج رياضة كرة القدم إلى لياقة بدنية عالية، وكل مَن تميزوا في هذه اللعبة واختتموا حياتهم الكروية بنجاح أو ما زالوا يمارسون هذه الرياضة بمستوى عالٍ هم من تميزوا بلياقة بدنية عالية، والتي ترجع إلى حرص اللاعب على صحته وبالالتزام الخلقي، والمتتبع لسير اللاعبين يجد أن الأكثر استمرارًا والأكثر عطاءً هم مَنْ تحلوا بالالتزام الخلقي داخل وخارج الملعب.


    فعلى مَن يمارسها أن يكون سلوكه قويم فلا يقترف الموبيقات والمنكرات، وعليه أن يبتعد عن التدخين والمسكرات والرذائل والسهر، مع الاهتمام بالتغذية السليمة وتأدية التمرينات الرياضية على أكمل وجه.



    تقبلوا خالص التقدير والإحترام
    منقول
    avatar
    الكابتن

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    رد: كرة القدم عبر قرون

    مُساهمة  الكابتن في الثلاثاء 18 يناير 2011, 6:36 pm




    مشكوووووووور على المعلومات


    تقبل تحياتى

    ومرورى

    الكابتن


    _________________






    صمتي لا يعني رضاي


    و صبري لا يعني عجزي

    و ابتسامتي لا تعني قبولي

    و طلبي لا يعني حاجتي

    و غيابي لا يعني غفلتي

    و عودتي لا تعني وجودي

    و حذري لا يعني خوفي

    و سؤالي لا يعني جهلي

    و خطئي لا يعني غبائي

    :: :: :: معظمها جسور ..... أعبرها لأصل إلى القمه :: :: ::


    قال الله تعالى (( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم ))



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018, 10:41 pm