فرسان الصعيد

فرسان الصعيد

دينى ثقافى علمى اجتماعى رياضى

جمالاوى-الكابتن-جمالاوى-الكابتن السلام عليكم أحبابى وأخوانى وأخواتى اعضاء المنتدى الكرام اولا أعتذر لكم جميعا وفرد فرد عن عدم تواجدى فى منتداكم منذو 25 يناير ولاكن ما اثلج صدرى نهوضكم بمنتداكم وظهوره بهذا المظهر ثانيا هذا الغياب كان لاسباب قهرية من عمل وغيرة ثالثا اتمنى ان تقبلونى بينكم مرة اخرى لكى انهل من نهر علمكم وتجاربكم وإن شاء الله معكم دائما وتقبلوا تحياتى واعتذارى الكابتن الكابتن

المواضيع الأخيرة

» هل تقبلين عشقى؟
الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 3:27 pm من طرف gamalay

» كلمة السر لاي نسخة وندوز
الأحد 04 سبتمبر 2011, 7:28 am من طرف الكابتن

» نجمة دواد وخاتم سليمان
الأحد 04 سبتمبر 2011, 7:25 am من طرف الكابتن

» هلوسات قلب
السبت 03 سبتمبر 2011, 7:33 am من طرف الكابتن

» لعبة لها حكمة...............؟
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:25 am من طرف الكابتن

» نكون او لانكون
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:17 am من طرف الكابتن

» معاني .........؟
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:09 am من طرف الكابتن

» الإسعـافات الأوليـة للأطفـال مع الصـور
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:04 am من طرف الكابتن

»  يآ رجلاً آعشقهُ حتى الموت
الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:00 am من طرف الكابتن

التبادل الاعلاني


    جدول التضخيم للعضلات

    شاطر
    avatar
    gamalay
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 177
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 40
    الموقع : الجيزة

    جدول التضخيم للعضلات

    مُساهمة  gamalay في الإثنين 27 ديسمبر 2010, 5:21 pm


    جدول التضخيم يعتمد على نمط العضلة الواحدة رئيسية في اليوم فقط - خمسة أيام في الأسبوع:


    السبت : صـــــــــــــــــــــــــــدر + بــطــــــــن

    الأحد : ظهــــــــــــــــــــــــــــر + ترابيس + جوانــــــــب

    الأثنين: الباي و التــــــــــــــــــــــراي + سواعــــــــد + بطـــن

    الثلاثاء : راحـــــــــــــــــــــــــــة

    الأربعاء : أرجــــــــــــــــــــل + بطـــــــــــات + جــــــوانب

    الخميس : أكتـــــــــــــــــــــاف + سواعـــــــــــــــد + بطـــــن

    الجمعة : راحـــــــــــــــــــــــــــة




    - العضلات الكبيرة خمس تمارين بأربع جلسات بتكرارات 12 - 10 - 8 - 6
    - العضلات الصغرى ثلاث تمارين بأربع أو ثلاث جلسات 10 - 8 - 6
    - أستخدم أوزان ثقيلة بحيث تضمن التركيز و قوة الرفع ويفضل أن يساندك أحد في العدات الأخيرة فقط يعني آخر عدتين فقط.
    - التسخين الجيد قبل التمرين يساعدك على رفع الأوزان الثقيلة بدون مشاكل ولا تنسى الإطالة أثناء التسخين


    - بالنسبة لعضلات البطن يجب أن تكون بأوزان ويفضل الوزن الذي تستطيع أن تعد 20 تكرار متواصل والمجموع 300 مرة :
    بطن علوي : 100مرة مقسمة على النحو التالي : 25 - 25 -25 - 25 بوزن مناسب تضعه فوق الصدر
    بطن علوي وأوسط : 100 مرة مقسمة على النحو التالي : 25 - 25 -25 - 25 بوزن مناسب تضعه فوق الصدر
    بطن سفلي : 100 مرة مقسمة على النحو التالي : 25 - 25 -25 - 25 بوزن مناسب تضعه بين القدمين


    الجوانب : 300 الى 400 مرة حسب الأستطاعة "يوم بأوزان ويوم بدون أوزان"
    العصا : 200 مرة مقسمة على النحو التالي : 50 - 50 -50 - 50 راحة لا تتجاوز 30 ثانية
    الطحن : 100 مرة مقسمة على النحو التالي : 25 - 25 -25 - 25
    كرسي مائل جوانب : 100 مرة مقسمة على النحو التالي : 25 - 25
    -25 - 25



    إذا حسيت بشد أو ألم خفيف في العضلة في اليوم التالي "بعد ما تستيقظ من النوم عادتاً" فهذه نتيجة حسنة بانك تمشي في الخط السليم ودليل بناء العضلة "التضخيم" عادة.
    - إذا حسيت بألم أثناء التمرين فأترك الوزن مباشرة وخذ فترة من الراحة ولا تستهن بألم خفيف قد يكون بداية الأصابة لسمح الله - وقت التضخيم هو وقت الأصابات فيجب توخي الحذر الازم والوعي او التركيز أثناء التمرين.
    - لا تنسى الوجبات : خمس على الأقل بنظام عالي البروتين والسعرات الحرارية + الواي بروتين + أحماض أمينية .
    - النوم المبكر له تأثير كبير جداً في نمو العضلة خاصة بأن المدة المطلوبة هي 3 شهور إذا أحرص شديد الحرص على النوم باكراً وعدم السهر.


    في النهــــــــــــــــــــــــــــــاية :

    هذا جدول انصحك باتباعه وستجد فرقا كبيرا فى التضخيم لكن يجب ان تضمن الأوزان المناسبة والشروط المذكورة فوق لتحقيق الهدف خلال 4 شهور فهى مدة قليلة وتحتاج إلى ثبات والصبر. ------على العموم هذه هذا الجدول قد يخالف وقد يوافق لكن خذ ما يناسبك وجرب "أهم شيء التجربة" ومدة التجربة شهر فان أحسست بتغير فهذا يعني بأنه مناسب وإذا لم تجد تغير وأبحث عن جدول يناسب طبيعة جسمك لأن كل شخص يتميز بطابع منفرد لكن قد تتوافق أو لا تتوافق على حسب طبيعة الجسم من نواحي كثيرة : فصيلة الدم - الهرومونات ..................... ألخ
    avatar
    الكابتن

    عدد المساهمات : 207
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    رد: جدول التضخيم للعضلات

    مُساهمة  الكابتن في الأربعاء 29 ديسمبر 2010, 1:53 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    مشكووووووووووور على المعلومات القيمة


    ونتمنى المزيد منك


    تقبل مرورى


    الكابتن


    _________________






    صمتي لا يعني رضاي


    و صبري لا يعني عجزي

    و ابتسامتي لا تعني قبولي

    و طلبي لا يعني حاجتي

    و غيابي لا يعني غفلتي

    و عودتي لا تعني وجودي

    و حذري لا يعني خوفي

    و سؤالي لا يعني جهلي

    و خطئي لا يعني غبائي

    :: :: :: معظمها جسور ..... أعبرها لأصل إلى القمه :: :: ::


    قال الله تعالى (( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم ))



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018, 10:48 pm